تغيير اسم فيس بوك الجديد إلى Meta

تغيير اسم فيس بوك الجديد إلى Meta

أعلنت شركة فيس بوك منذ أسبوع عن نيتها في تغيير اسم الشركة تماماً من Facebook لاسم آخر ليكون ملائماً لكافة الخدمات التي تُتيحها للمستخدمين وكي يكون مترابطاً مع الرسالة السامية التي تسعي فيس بوك لتقديمها للمستخدمين.

أعلن اليوم المدير التنفيذي لفيس بوك “مارك زوكربيرغ” الخميس عن تغيير اسم الشركة إلى الاسم الجديد “ميتا”، كما أنها قال:

إننا شركة تعمل على بناء التكنولوجيا لتسهيل عمليات الاتصال بين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

مع بعضنا سنتمكن من جعل الناس مواكبة لآخر التكنولوجيات الخاصة بنا، ومعا ، يمكننا إطلاق العنان لاقتصاد أكبر للمبدعين.

وتابع زوكربيرغ قائلاً:

وحتي نتمكن من عكس ما نحن عليه وما نأمل في بنائه، فإن اسم Facebook لا يُواكب حالياً التعديلات الشاملة التي تقوم بها الشركة، ولازال الاسم مرتبط بمنتج وحيد فقط، ولكن مع مرور الوقت نأمل أن ينظر إلينا الناس على أننا شركة MetaVerse وتقدير ما نسعي لتقديمه لتطوير التكنولوجيا في العالم

اسم فيس بوك الجديد

اسم فيس بوك الجديد
اسم فيس بوك الجديد

تمكن مارك زوكبيرغ من انشاء حساب رسمي في تويتر لشركته تحت معرف @Meta وبالتالي فإن كافة التدوينات سيمتلك حقوقيتها لشركته فحسب، وفي نفس الوقت تم إنشاء الدومين meta.com والذي يقوم بتحويلك على الصفحة الترحيبية لموقع فيس بوك، لحين الانتهاء من الشكل النهائي للموقع وإطلاقه.

فيس بوك تُغير اسمها

كما ذكرت The Verge لأول مرة في 19 أكتوبر ، فإن تغيير العلامة التجارية هو جزء من جهود الشركة لتحويل التروس بعيدًا عن كونها معروفة كشركة وسائط اجتماعية للتركيز على خطط زوكربيرج لبناء metaverse. في يوليو ، قال لموقع The Verge إنه على مدار السنوات العديدة القادمة ، “سينتقل Facebook بشكل فعال من الأشخاص الذين يرون أننا في الأساس شركة وسائط اجتماعية إلى شركة metaverse.”

كتب زوكربيرج في منشور بالمدونة يوم الخميس أن هيكل الشركة الخاص بالشركة لن يتغير ، ولكن كيفية الإبلاغ عن النتائج المالية ستتغير. وأوضح قائلاً: “بدءًا من نتائجنا للربع الرابع من عام 2021 ، نخطط للإبلاغ عن قطاعين تشغيليين: عائلة التطبيقات ومختبرات الواقع”. “نعتزم أيضًا بدء التداول تحت شريط الأسهم الجديد الذي حجزناه ، MVRS ، في الأول من ديسمبر. لا يؤثر إعلان اليوم على كيفية استخدامنا للبيانات أو مشاركتها.”

تعرض موقع Facebook لفحص مكثف على مدار الأسابيع العديدة الماضية ، بعد الكشف عن الوثائق الداخلية الملحقة التي قدمها لصحيفة Wall Street Journal من قبل المخبر Frances Haugen ، والتي أظهرت ، من بين أمور أخرى ، أن منصة Facebook على Instagram أصبحت مكانًا سيئًا للمراهقين ، وخاصة الفتيات. ويضغط منظمو مكافحة الاحتكار من أجل تفكيك الشركة ، حيث تتضاءل ثقة الجمهور في منصة التواصل الاجتماعي.

يوم الإثنين ، نشرت العديد من المنافذ الإخبارية مزيدًا من التفاصيل عن الوثائق الداخلية التي تم الكشف عنها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات وقدمت إلى الكونجرس بشكل منقح. لقد أظهروا القلق العميق بين الباحثين في Facebook من أن قاعدة مستخدميه تتقدم في العمر ، وأن النظام الأساسي يفقد الزخم بين الأجيال الشابة. وأظهرت الوثائق أيضًا أن فيسبوك يمتلك نظامًا متدرجًا لتحديد أولويات الدول التي ستحصل على حماية معززة حول الانتخابات.

ركزت التكهنات المبكرة على تغيير مشابه لتغيير العلامة التجارية لشركة Google لعام 2015 عندما أعلنت أنها ستصبح واحدة من عدة شركات تحت مظلة شركة قابضة أكبر تسمى Alphabet. بالنسبة إلى Facebook ، سينضم التطبيق “الأزرق” الأصلي إلى Instagram و WhatsApp و Oculus تحت شركة أم.

المصدر: The Verge | Facebook Meta

 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.